sis ess 

elearning  Email 

Acad-Calendar    adminsis

kuwet1

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري رافقه خالد حمدان من الملحقية الثقافية الكويتية بعمان، حيث تم بحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أكد كفافي حرص اليرموك على توطيد تعاونها مع الجامعات العربية بما يخدم العملية التعليمية ويدفع من مسيرة الجامعة نحو الأمام، مستعرضا نشأة الجامعة وما تضمه من كليات وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية، لافتا إلى أن اليرموك تعتبر رائدة في تطرحها لبعض التخصصات بين نظيراتها في المملكة كتخصص الاقتصاد والمصارف الإسلامية، وتخصصات كلية الاعلام التي خرجت أفواجا من الطلبة الذين أثبتوا جدارتهم وتميزهم في مختلف المواقع التي تقلدوها داخل الأردن وخارجه.

وأكد استعداد اليرموك للتعاون مع جامعة الكويت من خلال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية، وتنظيم المؤتمرات والندوات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والمشاركة في تحكيم البحوث العلمية المقدمة من طلبة الماجستير والدكتوراه في كلا الجامعتين، مشيدا بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة الكويت التي كانت وما زالت حاضنة للفكر والبحث العلمي.

بدوره أكد الانصاري سعي جامعة الكويت لتوطيد تعاونه مع اليرموك التي تضم كفاءات علمية متميزة في مختلف الحقول العلمية، مشيدا ببرنامج الاقتصاد والمصارف الإسلامية الذي تطرحه كلية الشريعة الذي يعتبر سابقة تسجل لليرموك، مثمنا تعاون كلية الاعلام باليرموك مع جامعة الكويت في مجال طرح برنامج ماجستير في الصحافة الذي من شانه أن يلبي طموحات الشباب الكويتي.

واستعرض نشأة جامعة الكويت التي تضم 37 ألف طالب يواصلون دراستهم لمختلف الدرجات العلمية في 17 كلية، لافتا إلى تطلعات الجامعة بتطوير حرمها الجامعي وجعله من أكبر وأفضل الجامعات في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على أهمية البحث العلمي الذي يبحث في مشاكل والقضايا التي تواجهها مختلف القطاعات في المجتمعات المحلية ومحاولة إيجاد الحلول الناجعة لها.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور أنيس خصاونة، والدكتور فواز عبدالحق، وعمداء كليات الإعلام، والحجاوي للهندسة التكنولوجية، والآثار والأنثروبولوجيا، والسياحة والفنادق، والشريعة والدراسات الإسلامية، والبحث العلمي والدراسات العليا.

kuwet2

 

0
0
0
s2sdefault