e

نظمت مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك ورشة تدريبية لقاعدة بيانات Emerald، شاركت فيها المديرة الاقليمية في بلاد الشام وشمال افريقيا أريج البرغوثي.

وتضمنت فعاليات الورشة تدريب طلبة الجامعة على استخدام قاعدة بيانات Emerald والتي تشترك بها الجامعة بهدف تشجيع البحث العلمي وتوفير المراجع والمصادر للباحثين والطلبة في مجالات الاقتصاد وإدارة الاعمال، والهندسة، والسياحة، كما تضمنت محاضرة حول دراسات الحالة الإلكترونية التي توفرها قاعدة البيانات Emerald والتي تتيح فرصة للطلبة لتطوير مهاراتهم في إدارة الأعمال، وتحفيزهم على التفكير الابداعي.

وأوضحت البرغوثي خلال الورشة نشأة قاعدة البيانات Emerald عام 1967، بهدف دعم الأفكار الجديدة التي تعزز البحث العلمي في مجال الأعمال والإدارة، وكافة  المجالات التطبيقية بما فيها الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والهندسةـ لافتة إلى أن Emerald تدير حوالي 300 مجلة علمية، وأكثر من 2500 كتاب.

وفي نهاية الورشة التي حضرها مدير المكتبة الدكتور عمر الغول، وعميدة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الدكتورة منى المولى، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كليتي الاقتصاد والعلوم الادارية، والسياحة والفنادق، دار حوار موسع اجابت من خلاله البرغوثي على أسئلة واستفسارات الحضور فيما يتعلق بقاعدة البيانات .Emerald  

0
0
0
s2smodern