arjan

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، والمدير العام لفندق روتانا / أرجان السيد عماد زابورة، اتفاقية تعاون بين الجانبين في مجال تدريب وتأهيل وتشغيل طلبة كلية السياحة في مجال الفنادق والضيافة.

ونصت الاتفاقية على تدريب مجموعة من طلبة قسم الإدارة الفندقية بكلية السياحة في مختلف أقسام الفندق خلال السنة الاكاديمية على أن تكون فترة التدريب لمدة اربعة أشهر تقريبا في كل من الفصل الدراسي الاول والثاني، وشهرين في الفصل الدراسي الصيفي، وأن يتم اختيار المتدربين حسب الشروط التالية: أن لا يقل عمر المتدرب عن 18 عاما، وأن يتقن اللغة الانجليزية كتابة وقراءة ومحادثة، وأن يكون قد أكمل معظم المتطلبات النظرية للتخصص، وأن لا يقل معدله التراكمي عن تقدير جيد.

ونصت أيضا أن تقوم الجامعة بالإشراف على المتدربين والقيام بزيارات متكررة غير معلنة لهم في الفندق خلال فترة التدريب، وأن تزود الفندق بنموذج لتقييم المتدربين يتم تعبئته من المشرف الميداني شهريا، وارساله بالبريد الالكتروني للمشرف الأكاديمي في القسم.

كما نصت الاتفاقية أن يلتزم الفندق بدفع مكافأة مالية عن كل شهر تدريب لكل متدرب وذلك لتشجيع ودعم العمالة الوطنية والمساهمة في بناء مستقبلهم المهني، وأن يتم تدريب الطلبة في مختلف مجالات العمل في الفندق لإكسابهم المهارات المطلوبة، ومنح المتدربين الفرصة الكافية للتدرب وتطبيق وترسيخ المعرفة والمهارات المكتسبة وتوجيههم للالتزام بأنظمة وتعليمات الفندق، إضافة إلى منح المتدربين الذين استكملوا فترة التدريب بنجاح شهادة خبرة عن فترة التدريب.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الدكتور أنيس الخصاونة، وعميد كلية السياحة الدكتور محمد الشناق، وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

0
0
0
s2smodern