chist1

ظفر فريق جامعة اليرموك ببطولة شطرنج لطلبة الجامعات الأردنية للسنة الثانية على التوالي والتي اختتمت منافساتها يوم الخميس الماضي في صالة مركز جامعة البلقاء التطبيقية في مدينة السلط.

 وقالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير إن فريق الجامعة حقق الفوز بواقع بـ 12 نقطة، فيما حل الطالب علي المومني  بالمركز الأول على الطاولة الأولى، موضحة أن البطولة التي استمرت يومين شهدت منافسات قوية بين طلبة الجامعات الأردنية التي شاركت في البطولة والتي بلغ عددها خمسة عشر جامعة حكومية وخاصة.

  وذكرت نصير أن فريق الجامعة حصل على أربعة كؤوس وهي كأس المركز الأول مجموعات طلاب، والأول مجموعات طالبات، والمركز الأول فردي طلاب "الطالب علي المومني" والمركز الأول فردي طالبات " الطالبة هديل خليل" وأما على مستوى الطاولات فقد حصل الفريق على مراكز الثلاث طاولات الأولى، مشيدة بالمستوى الكبير الذي يتحلى به أعضاء الفريق في هذه اللعبة التي تعتمد على الذكاء الذهني كإحدى أهم المهارات التي تتطلبها هذه اللعبة.

بدوره ذكر مدرب الفريق من عمادة شؤون الطلبة السيد عمر السقار أن هذا الفوز جاء نتيجة الجهود التي تقوم بها العمادة لدعم ورعاية ابداعات ومواهب الطلبة في مختلف الألعاب الرياضية.

 

0
0
0
s2smodern