bard1

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي سبل التعاون البحثي الممكنة مع نائب رئيس كلية بارد الأمريكية الدكتورة ربيكا جرانتو، رافقتها عميد البرامج الدولية في الكلية الدكتورة الين هانل.

وأكد كفافي ان اليرموك تفتح أبوابها على الدوام لمختلف أشكال التعاون العلمي والبحثي مما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة، ويرفع من الحصيلة العلمية لطلبة وأعضاء هيئة تدريس اليرموك، لافتا إلى أن مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة بالتعاون مع جهات دولية مختلفة نفذ العديد من الدراسات والمشاريع  البحثية التي كان لها أثر إيجابي واضح على اللاجئين المتواجدين على أرض الأردن.

وأشار إلى إمكانية التعاون مع كلية بارد في المشروع الذي يعنى بتصميم مساقات تعليمية الكترونية وتضمنيها بالخطة الدراسية بحيث يتمكن الطلبة الأردنيين واللاجئين في المملكة من الالتحاق بهذه المساقات.

بدورها أعربت جرانتو عن سعي الكلية للتعاون مع اليرموك ممثلة بمركز اللاجئين نظرا إلى السمعة العلمية المتميزة التي يحظى بها على المستوى الدولي، مبينة أن المشروع الذي تسعى الكلية إلى اطلاقه بالشراكة مع اليرموك في عام 2019 يتضمن تقديم مساق واحد متعدد التخصصات يتضمن قضايا حقوق الإنسان من المنظورات التاريخية والأدبية، وسيتم طرح هذا المساق بشكل الكتروني "online courses".

وأضافت أنه المساق سيضم 10 طلاب من جامعة اليرموك، و20 لاجئًا من مدينة إربد، و 15 طالبًا من كلية القدس بارد في فلسطين AQB، كما سيتم التعاون مع أساتذة AQB لتدريس هذه المساقات بالتعاون مع أساتذة اليرموك، مشيرة إلى ان البرنامج يعتبر برنامجًا يقوم فيه اللاجئون والطلاب التقليديون بتبادل الأفكار والعمل معًا في الأهداف التي تخصهم في مجال التعليم العالي.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور انيس خصاونة، والدكتور أحمد العجلوني، ومدير العلاقات والمشاريع الخارجية الدكتور موفق العتوم.

 

0
0
0
s2sdefault