purdu1

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي وفدا من جامعة بيردو الأمريكية ضم كل من الدكتور كوري كوبر، والدكتورة الين جرونبوم والدكتورة ميشيل بوزن، وتاتي هذه الزيارة لبحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء استعرض كفافي نشأة اليرموك وما تطرحه من تخصصات في مختلف كلياتها العلمية والإنسانية، مؤكدا حرصها الدائم على توطيد تعاونها مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة مما يتيح الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب العلمية لنظرائهم في تلك الجامعات، كما يوفر لطلبة الجامعة فرصة لاستكمال دراساتهم العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه من خلال تفعيل برامج التبادل الطلابي بين اليرموك ومختلف الجامعات المتميزة في العالم.

وأشار إلى إمكانية تعزيز التعاون مع بيردو الأمريكية من خلال التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء البحوث والمشاريع العلمية المشتركة في مجالات الآثار والانثروبولوجيا، والسياحة والفنادق، والهندسة، والصيدلة، والطب.

بدورهم أعرب أعضاء الوفد عن رغبة جامعة بيردو بفتح آفاق التعاون مع اليرموك في مختلف المجالات وخاصة في الآثار والأنثروبولوجيا، والسياحة وإدارة الفنادق نظرا لاتصالهما المباشر بالمشاريع التي تعنى بالإرث الثقافي والحضاري، وتميز اليرموك على المستوى الدولي بطرحها لهذه التخصصات.

واستعرض أعضاء الوفد نشأة جامعة بيردو التي تطرح مختلف التخصصات في المجالات العلمية والطبية والإنسانية، كما أنها تتميز بطرحها للدرجات العلمية التي تجمع أكثر من تخصص كالهندسة الطبية الحيوية.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، والدكتور فواز عبدالحق، وعميدا كليتي الطب، والآثار، الدكتور وسام الشحادة، والدكتور هاني الهياجنة، ومديرا دائرتي العلاقات والمشاريع الخارجية، والعلاقات العامة والإعلام، الدكتور موفق العتوم، والسيد مخلص العبيني.

 purdu2

0
0
0
s2sdefault