derar97

شاركت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك في ملتقى الصناعات الدوائية العربية الذي عقد مؤخرا في عمان، حيث ألقى الدكتور ضرار العمري خلال فعاليات الملتقى محاضرة حول تطوير وتوفير أشكال دوائية ملائمة لاستعمال الاطفال.

وأوضح العمري أن هناك العديد من المشاكل التي تواجه استعمال أدوية الاطفال كعدم توفر أشكال ملائمة مما يضطر الاطباء لوصف الاشكال المستعملة للكبار بتحويلها الى اشكال أخرى، ومشاكل في ثباتية المستحضر بعد تحويله، وكيفية قياس جرعة الدواء، إضافة إلى مشاكل في خطورة المواد المضافة (الصواغات) خاصة على الاطفال حديثي الولادة فضلا عن الطعم غير المستساغ.

وعرض خلال المحاضرة بعض الاقتراحات لهذ المشاكل، داعيا إلى لإطلاق مبادرة وطنية لعمل مشروع بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وشركات الصناعات الدوائية لدراسة المشكلة وايجاد الحلول المناسبة.

ويذكر أن ملتقى الصناعات الدوائية العربية يعقد للمرة الثانية في عمان بالاشتراك ما بين الصناعات الدوائية الاردنية والاتحاد العربي لمنتجي الادوية ، وشاركت فيه اكثر من 80 شركة عالمية لعرض منتجاتها من المواد الاولية والماكينات الصناعية والبرامج الخاصة لصناعة الادوية.

0
0
0
s2smodern