se7at om

نظمت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك يوما توعويا بعنوان "صحة المرأة والطفل"، بالتعاون مع جمعية نبضات الأردن الخيرية، وشركة الأدوية MS Pharma.

وأكد عميد كلية الصيدلة الدكتور ساير العزام أهمية تنظيم هذا اليوم بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني، بما يعزز الشراكة بين الجانبين من أجل توعية وتثقيف أبناء المجتمع المحلي بضرورة متابعة صحة المرأة والطفل المر الذي ينعكس ايجابا على تنشئة الأطفال تنشئة صحية سليمة ورعايتهم بما يضمن النمو والتطور العقلي السليم لهم، لافتا إلى ان اضطراب فرط الحركة وقلة التركيز من القضايا المؤرقة لذوي الاطفال الذين يعانون منها، الأمر الذي يوجب تعريفهم بكيفية التعامل مع اطفالهم وفق الاساليب النفسية والطبية الصحيحة.

وأعرب عن شكره للمشاركين في فعاليات اليوم من الاخصائيين والاطباء والمهتمين بصحة المرأة والطفل، بما يسهم في نشر وتثقيف طلبة الجامعة والعاملين فيها وأبناء المجتمع المحلي حول مختلف القضايا الصحية والنفسية المتعلقة بالأم والطفل على حد سواء.

وتضمنت فعاليات اليوم عقد مجموعة من المحاضرات تناولت موضوعات هامة تتعلق بصحة المرأة والطفل، حيث تحدث الدكتور أشرف الصالحي استشاري الطب النفسي حول اضطراب فرط الحركة وقلة التركيز لدى الأطفال، كما تحدثت الدكتورة سوزان الصباغ استشارية الامراض الباطنية حول نقص فيتامين دال عند الأم والطفل، وتحدثت الدكتورة عايشة عبداللطيف رئيسة الجمعية الأردنية للتوحد حول اضطراب طيف التوحد وكيفية الكشف عنه وطرق التعامل مع الاطفال المصابين فيه، كما قدم كل من محمد الحريري وديما عبيدات من شركة MS Pharma فقرة تعريفية واختبار معلومات الحضور حول فيتامين دال وأهميته لصحة الجسم وأعراض نقصه.

وضمن فعاليات اليوم نظمت جمعية نبضات الأردن معرضا صحيا خاصا بالمرأة والطفل تم خلاله تقديم الاستشارات الطبية والنفسية من قبل أخصائيين حول اضطراب فرط الحركة وقلة التركيز لدى الاطفال، بالإضافة إلى إجراء فحوصات مجانية لهشاشة العظام، ولمؤشر كتبة الجسم، وسلامة الأسنان والعيون.

كما تم خلال المعرض تقديم النصائح النسائية بالتعاون مع عدد من المختصين، والمعلومات التوعوية حول فيتامين دال ومرض الربو عند الأطفال، والدعوة من أجل تكاتف الجهود لمساعدة الاطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد.

وحضر فعاليات اليوم عدد من المهتمين من المجتمع المحلين وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وطلبة الجامعة.

se7at om1

 

0
0
0
s2smodern