denamo1

رعت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصيرحفل إطلاق المبادرة الطلابية "دينمو"، الهادفة لتقديم الأعمال التطوعية.

وقالت نصير، إن النشاطات اللامنهجية والمبادرات الطلابية لها دور رئيس في بناء شخصيات الطلبة وصقل مهاراتهم، وتحويلهم من طلبة متلقين فقط إلى طلبة منتجين يخدمون أنفسهم ومجتمعهم، مشيدة بجهود الطلبة القائمين على هذه المبادرة المتميزة، مؤكدة حرص العمادة على تبني ودعم كافة المبادرات الهادفة التي يتقدم بها طلبة الجامعة، ومساعدتهم من أجل تحقيق الاهداف المرجوة من هذه المبادرات.

وخلال فعالية اطلاق المبادرة التي شارك فيها كل من الدكتور علي الغزو من كلية التربية في الجامعة، والدكتور خليل الزيود المستشار التربوي من المجتمع المحلي، والأستاذ حسام عواد مؤسس الموقع الإلكتروني "أوائل"، قدم الطالب حسام الدين الإبراهيم والطالبة فاطمة عواودة مؤسسي المبادرة، وبإشراف الدكتورة آيات نشوان مديرة مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في الجامعة، تعريفا برسالة المبادرة وبرامجها، موضحين أن الهدف الرئيسي للمبادرة هو ترسيخ قيمة العمل التطوعي لدى طلبة الجامعة، والمساهمة في تغيير الظواهر والتصرفات السلبية والخروج بحلول مناسبة لها، وخلق تفاعل طلابي حقيقي مع كافة القضايا المجتمعية.

بدوره تحدث الغزو حول المجتمع الجامعي، والعلاقات الانسانية والاجتماعية المتعددة التي تربط بين أفراده، لافتا إلى ضرورة التخطيط السليم من أجل  التعامل بالشكل الصحيح مع هذا المجتمع، والحصول على الشهادة الجامعية بنجاح.

من جانبه قال عواد إن النجاح يحتاج لجهد وتخطيط سليمين، وأن الحصول على الشهادة الجامعية يحتاج لاكتساب العلم والمعرفة والخبرة العملية، داعيا الطلبة لتطوير ذاتهم بالتعرف إلى المؤسسات الأكاديمية المختلفة واختيار ما هو مناسب لطموحاتهم وشخصياتهم.

فيما تحدث الزيود حول أهمية سعي الطلبة للتغييروبناء أنفسهم بمعرفة الطريق الصحيح للنجاح بذلك، داعيا الطلبة لتطوير أنفسهم والدفاع عن مبادئهم والسعي لتحقيق طموحاتهم، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاكتساب العلم والمعرفة والتعبير عن آرائهم دون المساس بحرية الاخرين أو التجريح بهم.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين في عمادة شؤون الطلبة وجمع كبير من طلبة الجامعة، قدمت نصير الشهادات التقديرية للطلبة القائمين على المبادرة.

denamo2

 

0
0
0
s2smodern