IMG 0826fw

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني افتتاح فعاليات اليوم العلمي لكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، بحضور  رئيس الجامعة الوكالة الدكتور فواز عبد الحق.

وخلال فعاليات اليوم العلمي افتتح العجلوني مختبر الحاسوب المتقدم، المدعوم من الاتحاد الأوروبي، ومعرض مشاريع تخرج لطلبة الأقسام المختلفة في الكلية والتي تضمنت موضوعات حول "شبكة المناطق اللاسلكية"، و"مشروع الاردن الاخضر" و "نظام الشارع الذكي"، و"إدارة المشاريع باستخدام تقنية Primavera"، و"تطوير الكتل الترابية في الأردن"، و"استخدام مخلفات الزيتون الأردني كمادة خام للجيولوجيا" و"دراسة فعالية التقاطعات والميادين في المنطقة المحيطة بجامعة اليرموك" وهو المشروع الحاصل على المركز الثاني في مسابقة مشاريع التخرج لنقابة المهندسين الأردنيين عام 2018.

وأشاد العجلوني بالمستوى العلمي المتميز لطلبة الكلية وإبداعاتهم في مختلف المحافل العلمية المحلية والعربية, مؤكدا دعم إدارة الجامعة لإبداعات الطلبة المتميزين، داعيا اياهم إلى عكس ما اكتسبوه من علوم ومعارف ومهارات خلال فترة دراستهم على حياتهم العملية بعد تخرجهم للمحافظة على سمعة اليرموك الأكاديمية المرموقة، مؤكدا حرص الجامعة على  توفير كافة الإمكانات من أعضاء الهيئة التدريسية والأجهزة الفنية والمختبرات العلمية التي تضمن سير العملية التعليمية وفق مسارها الصحيح.

وقال إن كلية الحجاوي تعتبر أحد مراكز التميز في جامعة اليرموك والتي تخرج سنويا أجيالا من الطلبة الذين أثبتوا مقدرتهم وكفاءتهم في مختلف المواقع التي تقلدوها داخل الأردن وخارجه.

من جانبه شكر عميد الكلية الدكتور أحمد الشمالي إدارة الجامعة على دعمها المتواصل لمختلف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية، مؤكدا حرصها على تأهيل طلبتها لمواكبة التطورات المتسارعة في القطاعات الهندسية المختلفة، لافتا إلى أهمية تنظيم هذا اليوم العلمي سنويا بهدف إبراز المستوى العلمي لطلبة الأقسام المختلفة، وتسليط الضوء على آخر الانجازات التي حققها أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبتها.

من جانبه أوضح الدكتور هيثم بني سلامة من قسم هندسة الاتصالات والباحث الرئيس في مشروع "EUNIT" أنه وبموجب هذا المشروع الذي يأتي ضمن نطاق برنامج ارازموس بلس لبناء القدرات والمدعوم من الاتحاد الأوروبي،  تم تجهيز مختبر الحاسوب المتقدم "High Performance Computer" في مبنى الكلية بقيمة (22000) يورو، وذلك بهدف استخدامه لأغراض البحث والمشاريع العلمية، والدراسات العليا.

وضمن برنامج اليوم العلمي القيت عدة محاضرات حول "مقدمة إلى هيكل ريفيت 2019"، و" قصة نجاح: التدريب في CNES"، و"الآثار الصحية للهواتف المحمولة"، و" مقدمة لتصميم تجربة المستخدم".

 وحضر الافتتاح عمداء كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، والشريعة والدراسات الإسلامية، وعمادة شؤون الطلبة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية, وحشد من طلبتها.

IMG 0860

yoom1433

0
0
0
s2smodern