مركز الاخبار

 Untitled

أطلق مركز الحاسب والمعلومات في جامعة اليرموك النسخة الإنجليزية من موقع الجامعة الرئيسي، بعد ان تم حوسبتها عقب إطلاق النسخة العربية الجديدة للموقع مؤخرا.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي بالجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الحاسب في الجامعة من أجل تطوير الموقع الالكتروني الرئيسي للجامعة، وتحديثه بما يتواءم مع احتياجات متصفحيه من الطلبة، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وأبناء المجتمع، مشددا على ان إطلاق النسخة الانجليزية من الموقع يأتي بهدف التسهيل على الطلبة الأجانب والمهتمين بالدراسة في الجامعة من خارج الأردن، للاطلاع على البرامج والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها الجامعة، والأنشطة المنهجية واللامنهجية، وتمكينهم من الحصول على المعلومات التي تهمهم حول الدراسة في جامعة اليرموك بسهولة ويسر، لاسيما في ظل الثورة المعلوماتية الهائلة التي يشهدها عصر العولمة الآن.

بدوره قال مدير المركز المهندس اسحق مطالقة أن المركز قام أيضا بحوسبة وإطلاق مواقع جديدة باللغتين العربية والإنجليزية لعدد كبية من كليات ووحدات الجامعة التنظيمية المختلفة، والعمل جار على حوسبة باقي المواقع بحيث تكون جميع المواقع بحلة وقالب جديدين موحدين لكافة وحدات الجامعة باللغتين العربية والانجليزية وتمتاز بسهولة تحديثها وإدارتها، وتكون على درجة اعلى من الأمان الشبكي.

0
0
0
s2smodern

 3madeh22

سيرت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك واتحاد الطلبة بالجامعة رحلة إلى الديار المقدسة في السعودية لأداء مناسك العمرة وتستمر عشرة أيام.

وقالت الأستاذ الدكتورة أمل نصير عميدة شؤون الطلبة لقد دأبت العمادة على تنظيم هذه الرحلة سنوياً بحيث تتيح المجال أمام أكبر عدد ممكن من الطلبة للمشاركة فيها، من مختلف كليات الجامعة، ومن الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعة من الدول العربية والإسلامية، مشيرة إلى أن عدد المشاركين لهذا العام بلغ ١٨٥ طالباً وأنه قد تم تخصيص عشرين مقعداً لطلبة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

وأضافت أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها ومنها الأنشطة الدينية تحتل مرتبة متقدمة في أولويات عمادة شؤون الطلبة، بما يسهم في تنمية النواحي الروحية والإيمانية لدى الطلبة، معربة عن تقديرها لجهود اتحاد الطلبة وحرصه على تنظيم هذه الرحلة سنويا ودعمها من موازنته السنوية، استشعاراً منه للمسؤوليات الملقاة عليه تجاه الجسم الطلابي، متمنية لجميع الطلبة رحلة موفقة وعودة ميمونة إلى أرض الوطن.

 

0
0
0
s2smodern

3madeh22

قالت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير أن العمادة وفي ضوء موافقة رئيس الجامعة على توصيات اللجنة العليا للتخريج، قد باشرت بالتنسيق مع مختلف وحدات الجامعة من اجل باتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء باحتفالات تخريج طلبة الفصل الأول من خريجي الفوج الأربعين الذين يقدر عددهم بنحو 2500 طالب وطالبة من مختلف التخصصات ولمختلف الدرجات العلمية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وأوضحت أن احتفالات الجامعة بتخريج هذا الفوج ستبدأ في الثالث من شهر شباط القادم، وتستمر خمسة أيام، حيث سيتم في اليوم الأول تخريج طلبة كليتي الآداب، والعلوم، وفي اليوم الثاني تخريج طلبة كليتي الاعلام، والاقتصاد والعلوم الادارية، وفي اليوم الثالث تخريج طلبة كليات الصيدلة، والقانون، والحجاوي للهندسة التكنولوجية، فيما سيتم في اليوم الرابع تخريج طلبة كليات الشريعة والدراسات الاسلامية، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، والاثار والانثروبولوجيا، والسياحة والفنادق، بالإضافة إلى تخريج طلبة الدراسات العليا، أما في اليوم الخامس والأخير فسيتم تخريج طلبة كليات التربية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية.

وأشارت نصير إلى أن برنامج حفلات التخريج الذي تم إعداده يراعي أعداد الخريجين لكل حفل وما يقابله من عدد متوقع حضوره من ذويهم، بما يسهم في تخفيف الازدحام في مبنى الجمنازيوم حيث مكان التخريج، معربة عن أملها في أن يعكس التخريج السمعة والمكانة التي تليق باسم الجامعة وطلبتها وذويهم، الذين يتطلب منهم إبداء التعاون التام مع العاملين في الجامعة والمتواجدين في قاعة التخريج مما يسهم في خدمتهم والتسهيل عليهم، وإقامة حفل يرقى لمستوى طلبة اليرموك.

0
0
0
s2smodern

 WhatsApp Image 2019 01 19 at 12.46.32 PM

قام الدكتور محمد خير الرفاعي من كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك نائب نقيب الفنانين الاردنيين بزيارة إلى جمهورية مصر العربية، حيث التقى  وزيرة الثقافة المصرية، وتم بحث اليات التنسيق مع نقابة الفنانين الأردنيين من أجل في المشاركة بالفعاليات والنشاطات الموسيقية والغنائية المصرية، والتعاون مع دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقى العربية، والمهرجانات الموسيقية الغنائية المتعددة التي تقام في جمهورية مصر العربية.

واوضح الرفاعي أنه تم خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون في الشأن الموسيقي والغنائي بين نقابة الفنانين الأردنيين وجمعية فناني ومبدعي الاسكندرية بهدف تفعيل التعاون عبر المشاركات الموسيقية الغنائية  الأردنية في مهرجان الاسكندرية الموسيقي، والتعاون في عقد الأنشطة الموسيقية المشتركة.

‎وأشار إلى أنه تم اختيار الأردن للمرة الثانية لعقد الدورة الثانية عشرة مهرجان الهيئة العربية للمسرح في الأردن وبتنظيم من نقابة الفنانين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، بمباركة ودعم كريم  من سمو حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح.

واكد الرفاعي أهمية التعاون مع الجهات الفنية المصرية المختلفة بما يسهم في الارتقاء بالإبداع والمبدعين من الفنانين الموسيقيين، والأخذ بيد الشباب والمساهمة في رعاية إبداعاتهم الموسيقية.

0
0
0
s2smodern

ekmeel1

حصلت الطالبة لمى اكميل من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك على المركز الثاني في جائزة نقابة المهندسين الأردنيين الطلابية لمشاريع الحفاظ على التراث للعام 2018، التي نظمتها شعبة الهندسة المعمارية في النقابة، وذلك عن مشروعها Crossing Holes/Halls ، بإشراف المهندسة سلوى علاونة.

 وأكد رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي فخر واعتزاز اليرموك بطلبتها المتميزين من كافة التخصصات الأكاديمية، مشددا حرص الجامعة على تشجيع التفكير الابداعي لدى طلبتها وحثهم على توظيف ما اكتسبوه من علوم ومهارات في تطبيقات عملية ومشاريع علمية تسهم في تحسين الواقع الخدماتي المقدم لأبناء المجتمع المحلي وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والقضايا التي تواجهه.
وهنأ كفافي الطالبة على هذا الانجاز مشيدا بمستوى مشروعها المتميز الذي يهدف الى احياء منطقة وسط اربد والحفاظ على التراث الحضاري فيها بطرق هندسية، الأمر الذي يجسد توجهات وفلسفة جامعة اليرموك في حرصها على الشراكة بين التخصصات الاكاديمية المختلفة وتلاقي العلوم، وتقديم حلول متكاملة ومواكبة للتطورات التي يشهدها العصر، من اجل الارتقاء بوطننا الأردن، والحفاظ على هويته وبناء مؤسساته المختلفة.

وذكرت علاونة أن المشروع تناول احياء وسط مدينة اربد، حيث حاولت الطالبة اكميل من خلال مشروعها تحويل الفراغات المهملة من ضمنها البلدية القديمة بالتل الى فراغات حية للعامة، وأماكن  اجتماعية.

وتنافس المشروع على مستوى 120 مشروع من 11 جامعة أردنية وفلسطينية.

ekmeel3

ekmeel2

 

0
0
0
s2smodern