Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Our school

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الهيكل التنظيمي

تم إنشاء الدائرة الهندسية منذ نشوء الجامعة عام 1976، حيث قامت بالإشراف وتنفيذ ما تحتاجه الجامعة من أبنية وخدمات ومرافق وبنية تحتية متكاملة.

وتضم الدائرة ثلاثة أقسام :

الأول قسم التصميم والدراسات: ويقوم بدراسة الخطط الأكاديمية التي تضعها الجامعة ومن ثم يقوم بوضع البرامج الهندسية وكذلك التخطيط الهندسي لما تحتاجه من مرافق مختلفة أكاديمية وإدارية وترفيهية.

كما يقوم القسم وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بإعداد جميع المخططات والدراسات اللازمة لحاجاتهم وإعداد وثائق العطاءات المطلوبة وكذلك رصد المخصصات المالية في موازنة الجامعة اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع والإنشاءات.

الثاني قسم التنفيذ: ويقوم القسم من خلال كادره بالإشراف ومتابعة وطرح العطاءات وكذلك المراقبة والإشراف على أعمال التنفيذ والاستلام الابتدائي والنهائي للمشاريع بالتعاون مع الدائرة المالية والجهة ذات العلاقة.

الثالث قسم التوثيق والمباني ومراقبة العقارات : يقوم القسم بمهمة متابعة جميع الأمور المتعلقة بمباني الجامعة وأراضيها كما يقوم القسم بمتابعة جميع القرارات الصادرة عن لجنة المباني والمتعلقة بأعمال الصيانة والتعديلات التي تمليها الحاجة، وكذلك إعداد الكشوفات الدورية المتعلقة بصيانة المباني ومتابعة تنفيذها.

كما يتولى القسم أيضاً مهمة توثيق قيود أراضي ومباني الجامعة وعقاراتها بسجلات خاصة معدة لهذا الغرض.

وتقوم الدائرة الهندسية بتدريب طلاب كلية الهندسة من كافة الجامعات الأردنية حيث يتم تصميم برامج تدريبية عملية لهم تتضمن أعمال التصميم والدراسات والتدريب العملي في مواقع المشاريع وذلك بالتعاون مع كليات الهندسة في جامعاتهم.